U3F1ZWV6ZTgyNDI5NTg5MTM1MDZfRnJlZTUyMDAzNzEyNTgxODU=

ماذا تفعل إذا تلف هاتفك المحمول

بسم الله الرحمن الرحيم

نقدم لكم اليوم موضوع مهم جداا اذا تلف هاتفك المحمول ماذا نفعل

لقد حدث لنا جميعا. لقد أسقطنا هواتفنا الخلوية في البرك والمراحيض والمصارف وأحواض الاستحمام والمسابح وأكواب البيرة. سمها ما شئت وكان هناك هاتف. فما هي الخطوة التالية بعد مشاهدة iPhone 5 أو Motorola وهو يغرق في الماء؟

الجواب هو إزالته على الفور! هذا هو رد الفعل الأول الواضح لأي مالك للهاتف بعد سقوط زنزانته في جسم مائي. المعلومات التي تحتاجها هي ما يجب فعله بعد إلغاء تثبيت الهاتف. استمر في القراءة لتتعلم الخطوات التي يجب اتخاذها بعد تلف الهاتف الخلوي ، وما لا يجب فعله إذا حدث لك نفس الحادث.

إنقاذ الهاتف الخليوي الرطب

عندما يتعلق الأمر بالهاتف الخلوي الرطب ، فإن أول شيء تريد القيام به هو إيقاف تشغيله وإزالة البطارية. إذا لم تستطع معرفة كيفية إزالة البطارية ، فراجع دليل المالكين. بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم أيضًا بإزالة بطاقة SIM. نفذ كل هذه الخطوات بأسرع وقت ممكن. كلما طالت فترة التشبع أو الرطوبة ، زاد احتمال حدوث مزيد من الضرر. حتى إذا كان الهاتف مغموسًا لفترة طويلة من الزمن ، كما هو الحال في الغسالة ، فلا تزال هناك فرصة لحفظه. في هذه الحالة ، مازال حاول الخطوات الموضحة هنا.

من المهم أن نعلم أن الهاتف الخلوي المتصل بشاحن حائط ومغمر بالسائل يشكل خطراً على حالات الطوارئ. لا تحاول أبدًا إزالة الهاتف الخليوي المتصل بالماء من الماء. في هذه الحالة ، اتصل بفني محترف للحصول على التعليمات على الفور. قد تتضمن حلول هذا تحويل مفتاح الطاقة الرئيسي إلى الخاصية.
أثناء إزالة البطارية وبطاقة SIM ، احتفظ بالأجزاء المتبقية (مثل الأغطية وقطع الأذن وبطاقات الذاكرة ، وما إلى ذلك) نقع في مادة ماصة جدًا. هناك خيارات مختلفة للشخص في هذه المرحلة من الإنقاذ. على سبيل المثال ، يوصي العديد من الأشخاص باستخدام كومة من رزم هلام السيليكا ، بينما يقترح آخرون غمرها في وعاء من الأرز غير المطهو. إذا لم يكن أي من هذه المواد متاحًا ، فحاول استخدام حزمة من المناشف الورقية أو المناديل بدلاً من ذلك. هذه هي واحدة من أهم الخطوات في توفير الهاتف الخليوي التالف بالمياه. تعتمد هذه الخطوة على الفرصة المأمولة ألا تتعرض دوائر الهاتف لأي ضرر لأنها غير متصلة بالبطارية أثناء تبللها.

نصيحة سريعة لتحديد تلف المياه :

تحتوي معظم الهواتف على مربع أبيض أو دائرة على زاوية الجهاز بالقرب من البطارية. بعض الخطوط الحمراء بينما البعض الآخر لا. إذا كانت هذه المنطقة وردية أو حمراء ، فيمكنك افتراض تلف هاتفك بالمياه.

بمجرد تفكيك الهاتف بالكامل ، تأكد من أن جميع المقابس وأغطية المقابس مفتوحة للسماح بتجفيف الهواء. هذه المقابس هي الأماكن التي ندخل فيها سماعات الرأس وأجهزة الشحن وأجهزة خلوية إضافية أخرى.

بعد ذلك ، استخدم منشفة ناعمة أو قطعة قماش جافة لمسح أسطح الهاتف. حتى نقطة واحدة من الماء يمكن أن تلحق الضرر بهاتف لا يمكن إصلاحه. خلال هذه الخطوة ، تجنب هز الهاتف أو تحريكه قدر الإمكان.

بمجرد اكتمال ذلك ، يقترح بعض الأشخاص استخدام مكنسة كهربائية صغيرة لمحاولة استخراج أي مياه أو رطوبة متبقية في الجهاز. أبدا استخدام مجفف ضربة! يمكن أن تسبب الحرارة أضرارًا كبيرة للأجزاء الداخلية وكذلك شاشة الهاتف الخلوي.

تأكد من الانتظار أربع وعشرين ساعة على الأقل قبل إعادة تجميع هاتفك وتشغيله مرة أخرى. في حالة ترك أي رطوبة بالداخل ، يمكن أن تنفجر البطارية على الفور. تأكد أيضًا من أن جميع المكونات جافة تمامًا قبل المضي قدمًا. قد تضطر إلى الانتظار لمدة 24 ساعة إضافية للتأكد من أن الأجزاء خالية من الماء.

إذا لم يعمل أي من هذا...
بعد الانتظار لمدة 24 ساعة ، إذا لم يعمل هاتفك ، فمن المحتمل أنك في نهاية الطريق. لكن هذا لا يعني أن هاتفك ليس له قيمة! يمكنك إعادة تدوير هاتفك الخلوي القديم أو المكسور إلى شركة خردة معدنية محلية للنقد على الفور. نظرًا لأنه من غير المحتمل أن يكون هاتفك مبتلاً ضمن ضمان هاتفك ، يمكنك استخدام الأموال التي تجنيها من إعادة تدوير هاتفك الخلوي باتجاه هاتف جديد تمامًا!

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة