U3F1ZWV6ZTgyNDI5NTg5MTM1MDZfRnJlZTUyMDAzNzEyNTgxODU=

اجعل تطبيقاتك سهلة التنقل على الهاتف المحمول

بسم الله الرحمن الرحيم

اجعل تطبيقاتك سهلة التنقل على الهاتف المحمول


عندما يتعلق الأمر بتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ، فإن التنقل هو أحد أهم الأجزاء. يجب أن يكون التنقل سهل الوصول ويجب ألا يستغرق مساحة كبيرة على الشاشة. تتغير الأشياء حقًا عند تحولها من سطح المكتب إلى شاشات الجوّال. الكثير من أشرطة التنقل أو النقاط مقبولة لشاشة سطح المكتب ولكن ليس لشاشة الهاتف المحمول.

ومع ذلك ، فإن الممارسات التالية مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بإنشاء التنقل في أحد التطبيقات.

يجب أن تكون القوائم قصيرة

يقول الخبراء أن الأقل دائمًا يكون أكثر على جهاز محمول. يجب أن تكون الخيارات المتاحة للمستخدم قصيرة حتى لا يدخل في شلل القرار أثناء الاختيار للخيار. يجب أن نتذكر أن مستخدمي الجوال يبحثون دائمًا عن معلومات فورية وإذا وجدوا تطبيقًا مليءًا بالكثير من القوائم ، فإنها لن تبقى على التطبيق. هذا هو السبب ، يجب أن تكون القوائم قصيرة وفورية.

تضمين زر البحث

يعد دائمًا خيارًا جيدًا للحفاظ على البساطة والأصغر في تصميم الأجهزة المحمولة ، ولكن من المهم أيضًا أن توفر منصة يمكن للمستخدمين من خلالها العثور على الأشياء ذات الصلة على الفور. هذا هو السبب ، يجب عليك إضافة زر بحث بارز حتى يتمكنوا من العثور بسهولة على ما يريدون بسرعة. ومع ذلك ، يجب أن يكون الزر موجودًا في الجزء العلوي من الشاشة لرؤية جيدة وسهولة البحث.

اجعل العودة إلى الصفحة الرئيسية سهلة للمستخدمين

من الشائع جدًا أن يضيع المستخدمون في التطبيق ويستغرقون وقتًا طويلاً للعثور على موقعهم بالضبط. لهذا السبب ، يوصي الخبراء بتثبيت أيقونة رئيسية لكل شاشة في التطبيق بحيث يمكن للمستخدمين العودة بسهولة إلى الصفحة الرئيسية وقتما يريدون.

تطوير CTAs

يجب ألا تنسى أنه عليك دفع المستخدمين إلى عملك بسهولة قدر الإمكان. يجب أن تحتوي كل شاشة من تطبيقات التطبيق على دعوة للعمل حتى تتمكن من جعل المستخدمين يقومون بما تتوقع منهم القيام به.

تضمين أيقونات المشاركة

اليوم ، الناس مهووسون بوسائل التواصل الاجتماعي وأي شيء يفعلونه على أجهزتهم ، يشاركونهم على وسائل التواصل الاجتماعي. التطبيقات التي تسمح بمشاركة محتوياتها على مواقع التواصل الاجتماعي هي موضع تقدير دائم من قبل المستخدمين.

أخيرًا ، يجب ألا تتجنب جعل تطبيقك سهل الاستخدام. على عكس وسيط إدخال سطح المكتب ، سوف يستخدم المستخدمون تطبيقك بأصابعهم للتنقل. تأكد من أن التطبيق الخاص بك لديه الكثير من المساحة المتاحة والأزرار كبيرة بما يكفي لاستيعاب أصابع جميع الأحجام والأشكال بسهولة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة